هواية جمع الساعات

بقلم : - JO الأردن - 29 ديسمبر 2014 - على الغصن : هوايات
مجموع القراءات : 2,154 قراءة - عدد التعليقات : 2 تعليق
هواية جمع الساعات على أنواعها , و كيفية امتلاكها , و هدف هاوي جمع الساعات

الهوايات على إختلافها و أنواعها تكمن أهميتها , فالبعض تستهويه جمع الطوابع و البعض الآخر العملات و البعض الآخر الساعات , فسأتحدث في هذا المقال عن هواية جمع الساعات .

لا تكمن أهمية الساعة فقط لمعرفة الوقت عند البعض بل تكمن للأهمية المادية لها أو حبه لامتلاكها , فهناك العديد من الناس تستهويهم هواية جمع الساعات على مختلف أنواعها فأصحاب هذه الهواية يتميزون بقلة الكلام و الإفصاح عما يمتلكونه من ساعات ربما للحفاظ عليها بسبب ثمنها و قدمها التاريخي .

وهاوي جمع الساعات يجمع الساعات شغفا في حبها و اقتنائها بالرغم من أن البعض تستهويهم هذه الهواية للاستثمار المالي بها , فالساعات من الممكن أن تكون غالية و باهظة الثمن أو لا قيمة لها .

فمن يريد إمتلاك ساعة مميزة يقام عادة مزادا علنيا في عدد من دول العالم للساعات الثمينة أو التاريخية القديمة على اختلافها , ليتسابق بذلك الهواة لإضافة ساعة أخرى مميزة لساعاتهم التي يمتلكونها , فما يميز المزاد أن الهاوي يستطيع فحص الساعة التي يريد شرائها و اقتنائها بنفسه , و من الممكن شراء الساعة عبر ( الإنترنت ) أو المحلات التجارية التي تهتم ببيع هذه الساعات غير أن المزاد يعد الأفضل لكونه يجمع أنواع عديدة و مختلفة من الساعات من جميع بقاع العالم .

فالساعات التي تباع عادة لا يظهر عليها الاستخدام تكون كالساعات الجديدة فكلما استخدمت الساعة قلت ثمنها , أما بالنسبة للساعات القديمة تكون باهظة الثمن لندرتها و قيمتها التاريخية .

و هاوي هذه الساعات عادة يهتم بجمع ساعات لأشخاص مهمين في العالم و معروفين على مستوى العالم كساعة مغن مشهور مثلا أو ممثل أو ملك أو أمير و غيرهم من الأشخاص المشهورين .

و من الأمور المهمة و التي تعطي للساعة قيمتها الثمينة أن يحافظ الهاوي بعلبة الساعة الخاصة بها و الفاتورة الموقعة من البائع .

و يهدف الهاوي بجمع الساعات على أنواعها المختلفة شغفا لامتلاكها و اقتنائها لربما تصبح على مر التاريخ باهظة الثمن , و نادرة فتضرب له احدى الساعات التي اقتناها حظا في ذلك , و يبلغ عادة عدد الساعات عند بعض الهواة أكثر من (800 ) ساعة , فكلما زاد عدد الساعات عند مقتنيها , خافوا من سرقتها , و ضياعها فيزدادون حرصا و أمنا عليها , و يزداد شغفهم أكثر لاقتناء المزيد .

و هذا نوع من أنواع الهوايات الغريبة بعض الشيء , لكنها جميلة يكمن جمالها بجمال الساعة التي يقتنيها الهاوي و أيضا عددها , ربما تكون هوايتك عزيزي القارىء فسارع لإقتناء أول ساعة لك , ربما ؟!

رغم أن الوقت ثمين إلا أن جمع ساعات الوقت أثمن عند البعض . . .

0
No votes yet

التعليقات

هاوي ساعات

انا لم املك اي نقود في محفظتي .. والسبب شرائي لساعات ثمينة نوعاً ما

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.