هواية جمع الصخور

بقلم : - DE ألمانيا - 25 ديسمبر 2014 - على الغصن : هوايات
مجموع القراءات : 1,608 قراءة - عدد التعليقات : 1 تعليق
هواية جمع الصخور. ما هي أدوات جمع الصخور وإلى أين يذهب من تستهويه هذه الهواية

هواية جمع الصخور - صورة

لكل منا هواية خاصة ، فمنا من يهتم بجمع الطوابع ، او تستهويهم القراءة و آخرون يحبون السباحة ، أو كرة القدم ، او ركوب الخيل . و كلها هوايات مألوفة ، أما عن جمع الصخور ، و المعادن فهو امر غريب جدا ؛ فالقليل منا من تستهويه هذه الهواية .

هناك العديد من الاشخاص الذين يهوون جمع المعادن ، و الصخور ، و القراءة عنها ، او حتى السفر في سبيل تجميعها ! و يوجد العديد من النوادي التي تعنى بدراسة الصخور ، و جمعها ، و تنظيم رحلات ميدانية لجمعها ، و عقد الندوات ، و الدراسات فيها .

و يرى الاشخاص الذين يهوون هذه الهواية ان تلك الهواية تقربهم من جمال الطبيعة ، و سحرها فهناك العديد من الصخور النادرة التي تمتاز بجمال ورثته من الطبيعة التي اخذت منها. فمثلا هناك من يهوى جمع عينات الصخور التي تشبه الطيور ، و الحيوانات ، و الزهور ، و الورود ، وهناك المهتم بالوان هذه الصخور ؛ فمنها من يشع في الظلام ، و منها اللامع تحت الضوء اذ ان هناك العديد من الصخور ذات الوان ساحرة ، و اخرون يهتمون بجمع انواع معينة من الصخور ، كما انهم قد يستهويهم جمع عينات الصخور التي يوجد عليها احافير لكائنات بحرية .

يذهب الشخص الذي يمارس الهواية الى اماكن متعددة ، و قد يضطر الى السفر في سبيل ذلك ؛ اذ ان تعدد الاماكن ، و اختلاف طبيعتها عاملان يساعدان على العثور على انواع متعددة من الصخور ذات طبيعة مختلفة. و قد يصعد الشخص الذي تستهويه هذه الهواية أعالي الجبال، و ينزل قيعان الوديان ؛ للبحث عن الصخور المميزة ، و المختلفة .

و لممارسة الهواية ادوات خاصة ، كالعدسة التي يستخدمها الهاوي للتنقيب عن الصخور ، بالاضافة الى المطرقة التي تساعد على استخراج المعادن ، و الصخور من اماكنها ، و اكياس ، أو دلاء ؛ لتجميعها . و يمكن ان تتحول هذه الهواية الى فن عن طريق اداة تدعى البهلوان لتلميعها ، أو حتى إعادة تشكيلها .

و لكل هواية خطورتها و قد تبدو هذه الهواية خالية من المخاطر ، الا ان العديد من الجيولوجيين قد حذروا من الصخور الموجودة بالقرب من المناطق البركانية ؛ اذ تحتوي على غازات سامة ، مثل غاز الرادون. و علاوة على ذلك، على الشخص الذي يمارس هذه الهواية الاهتمام بسلامته ، عن طريق لبس قبعة للاحتماء من اشعة الشمس ، و شرب كميات كبيرة من الماء، كما يجب على الشخص ارتداء نظارات للسلامة ، و قفازات لحماية اليدين .

0
No votes yet
You voted 'معلومات جديدة'.

التعليقات

جمعت الصخور منذ صغري من كل

جمعت الصخور منذ صغري من كل مكان سافرت اليه ولم اعرف ان هناك نوادي تعنى بهذه الهواية شكرًا على المعلومة.

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.