بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسفت

بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسفت
بقلم : - JO الأردن - 27 نوفمبر 2014 - على الغصن : مشاهير وشخصيات
مجموع القراءات : 2,582 قراءة - عدد التعليقات : 4 تعليق
بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسفت أوفيس كيف طور نفسه لتحقيق هدفه وكيف كان مولعا بالحاسوب والبرمجيات المختلفة .

بيل غيتس

بيل غيتس احدى أغنى الشخصيات في العالم,ولد عام 1955م, مواطن أمريكي , طور شغفه وحبه عرف ببرمجة الحاسوب,رجل عصامي.أسس شركة مايكروسفت عام 1975م مع شريكه بول آلان.

بدأ شغفه بيل غيتس في الحاسوب عندما كان عمره 13 عاما , حيث كانت توفر المدرسة للطلاب جهاز حاسوب من خلال تبرع مجلس الأمهات , و جهاز الحاسوب كان في ذلك الوقت غالي الثمن وضخم, ووفرت المدرسة بذلك جهاز الحاسوب لفترة زمنية محددة .

عرف بإهماله لدراسته لإمضاء أكثر وقته لكتابة البرامج وتطبيقها على الحاسوب ,وقد تعرف في غرفة الحاسوب على صديقه بول آلان , في تلك الفترة لم يتمكن مجلس الأمهات في المدرسة من تحمل دفع نفقات الجهاز .

حرم بيل غيتس ومن معه من زملائه من استخدام الحاسوب لمدة أربعة أسابيع لأنهم كانوا يخترقون النظام ويعطلونه و ويعدلون ملف الحسابات الخاصة بهم للحصول على مدة زمنية أطول لاستخدام الحاسوب وهذا بعد أن أنفقت المدرسة مبلغا لتزويد الطلبة زمن مخصص لاستخدام الحاسوب من شركة (CCC).

بعد إنتهاء مدة حرمان بيل غيتس و زملائه توجهوا إلى شركة(CCC) التي اخترقوا نظامها,فقدموا عرضا للشركة بأنهم يجدوا أخطاء النظام مقابل ذلك تمنحهم الشركة مدة زمنية مجانية غي منتهية لإستخدام النظام فوافقت الشركة بذلك .

شكل بيل ومن معه من الزملاء المتعطشين للحاسوب والبرمجيات مجموعة صغيرة أسموها (مبرمجو ليكسايد) , حيث اكتسبوا خبرات واسعة وطوروا أنفسهم في البرمجيات ولغات البرمجة وأنتجوا حينها مجموعة من الألعاب.

واجهت شركة (CCC) مشاكل مالية وأعلنت إفلاسها , لكن لم تنتهي أحلام وآمال بيل بحث هو ومجموعته على طريقة لاستخدام الحاسوب حيث وفر والد زميب بيل أجهزة حاسوب متوافرة في جامعة واشنطن حيث يعمل .

عملت المجموعة بعد زمن في شركة ( انفور ميشن ساينس) لكتابة البرامج وتقاضوا ربحا ماديا ومنحت الشركة بذلك حقوقا ملكية فكرية و اعترف بها قانونيا.

أنشأ بيل وصديقه بول آلان وهما في الثانوية شركة صغيرة تهدف لتصميم جهاز حاسوب صغير لقياس حركة المرور في الشارع وحققت ربحا ماديا.

التحق بيل غيتس بجامعة هارفارد لكنه لم يدرس الحاسوب إلا أن ذلك زاد ولعه بالحاسوب كان يعمل على الحاسوب في الجامعة طوال الليل وينام في قاعة الدراسة بالنهار .

أنشأ بيل غيتس هو وصديقه بول آلان شركة مايكروسفت حيث حققت نجاحا با هرا في تصميم البرمجيات المختلفة ولغات البرمجة كبيسك ,وتم تسجيل شركة مايكروسفت كشركة مستقلة عام 1976م .

بيل غيتس إنسان ظهر عشقه وتعطشه للحاسوب بشكل واضح ودليل ما حققه من إنجازات في ذلك عرف بيل بالمبرمج وبثروته الهائله وبأعماله الخيرية ,وقد ألف بيل كتابا ترجم إلى العربية بعنوان(المعلوماتية بعد الإنترنت).

الانسان بعمله وحبه للعمل والإرادة هكذا بيل غيتس وضع هدفا واجتهد وعمل وصنع مراده .

0
No votes yet

التعليقات

شروط ثلاثة تشكل ضرورة مطلقة

شروط ثلاثة تشكل ضرورة مطلقة للنجاح في الحياة : إرادة ، إرادة ، إرادة
وحيثما توجد الإرادة .. توجد الوسيلة

رائعة ..

بالطبع

بالطبع

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.