كيف أكتب ورقة جيدة على تكتب.كوم

إن كتابة ورقة (مقال) جيد على موقع.كوم هو موضوع مهم للغاية ، فإذا لم تكن الورقة جيدة بما يكفي فإنها لن تظفر بمراكز جيدة في محركات البحث المختلفة وهذا يعني عدد قراء أقل وضعف بانتشار ورقتك ، وأنت تكتب لكي تُقرأ ، أليس كذلك؟

إذا ماهي مواصفات الورقة الجيدة؟

1-      لتكن الورقة جيدة بالدرجة الأولى فعليها أنت تكون أصلية. أي ، ليست نسخ ولصق من موقع آخر. الورقة يجب أن تعكس خبراتك ومعلوماتك الشخصية حول الموضوع الذي تكتب حوله ومن هنا تستمد الورقة أصالتها.

2-      يجب أن تكون ورقتك مفيدة وتلبي حاجة معرفية معينة ، بعبارة أخرى يجب أن تكون الورقة ذات قيمة وتثري معلومات القراء.

3-      يفضل ألا يقل طول ورقتك عن 500 كلمة .  يجب ألا تكون الورقة قصيرة ،  يجب أن تحتوي على قدر من المعلومات المفيدة .

4-      إستغل جميع الحقول المتوفرة على نموذج إنشاء الورقة .  هذه الحقول الظاهرة منها والمخفية عند قراءة الورقة المنشورة بشكلها النهائي وجدت لتحسين ظهور الورقة على محركات البحث وتسهيل فهرستها على الموقع . من هذه الحقول نذكر:

العنوان : وهو العنوان الرئيسي للورقة . حاول أن تجعل العنوان يصف موضوع الورقة بشكل مقتضب وقصير . يستحسن ألا يزيد طول العنوان عن ستة كلمات.

العنوان الفرعي : إملأ هذا الحقل فقط إذا أحسست أنك بحاجة لإضافة وصف إضافي للعنوان الرئيسي - لا تكرر ما كتبته في العنوان الرئيسي للورقة هنا.

الملخص : وهو حقل هام ويستخدم هذا الحقل لتقديم لمحة سريعة حول الورقة وهو ما يظهر كوصف في نتائج محركات البحث.

الكلمات المفتاحية : وتستعمل لتسهيل تصنيف وفهرسة الورقة على الموقع وتمثل الكلمات الرئيسية أو المهمة التي تستطيع وصف ورقتك بها .  فعلى سبيل المثال إذا كانت ورقتك حول نصائح للمسافر جواً ، فقد تكون الكلمات المفتاحية كما يلي : السفر بالطائرة ، سياحة وطيران ، رحلة عمل على ، نصائح للسفر جوا . تستطيع استخدام جمل قصير مكونة من ثلاث أو أربعة مقاطع للكلمة المفتاحية الواحدة .  يلزمك نموذج إنشاء الورقة بإدخال ثلاث كلمات مفتاحية ولكننا ننصح بإدخال أكثر من ذلك لتحسين الفهرسة على الموقع .

الصورة :  يجب تحميل صورة تناسب الموضوع ويفضل أن تكون الصورة من تصويرك / إنشائك / تصميمك . وهناك حقلين يجب تعبأتهم هما النص البديل وهو النص الذي يظهر بدلاً من الصورة في حال واجه متصفح الانترنت مشكلة في عرض صورة ورقتك أما الحقل الآخر فهو العنوان وهو ببساطة عنوان أو موضوع الصورة وهو النص الذي يظهر عندما تحرك فأرة الكمبيوتر (الماوس) فوق الصورة دون أن تنقر أو تضغط عليها.

المراجع والروابط : إذا كان هناك روابط تعتقد إنها قد تثري القاريء حول موضوعك أدخلها ولكن يجب أن تكون وثيقة الصلة بالموضوع.

5-      حافظ على نضارة أوراقك ، استمر بزيارتها وتحديثها بين فترة وأخرى . فقد تكون قد اكتسبت معلومات جديدة وعليك إضافتها .  محركات البحث تفضل المحتوى المحدث باستمرار واستمرار تحديث أوراقك سيكون له آثار إيجابية كثيرة .

6-      تذكر دائماً أنك تكتب ليقرأك الآخرون .  وتذكر أيضاً أنك تعمل على تحسين أوراقك ومقالاتك وإثبات نفسك ككاتب متمكن ، لهذا ننصحك بالعمل على نشر أوراقك بين أصدقائك ومعارفك وهم سيعملوا أيضاً على مشاركة آخرين بأوراقك . النتيجة ستكون زيادة في عدد قرائك وزيادة في ملاحظاتهم وتقييمهم لأوراقك وأسلوب كتابتك مما سينعكس إيجاباً على أوراقك .